تحت رعاية الرئيس السيسي..

16 دولة عربية في ضيافة مصر لمناقشة المشروع الثقافي العربي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحتضن القاهرة للمرة الثانية فعاليات الدورة الحادية والعشرون لمؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي حيث ترأسها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وتقام بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الإليكسو» وتحمل شعار القدس عربية وذلك يومي الأحد والاثنين 14 ، 15 أكتوبر بمشاركة 16 دولة شقيقة.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتأكيداً على ريادة مصر الحضارية وابرازاً لمكانتها الإقليمية باعتبارها قلب الامة العربية.

 

أكدت وزير الثقافة ورئيس المؤتمر أن الفعاليات تعد أحد المحافل الهامة التي تجمع العرب لتأكيد الهوية ومناقشة أساليب الدعم الفكري للشعوب بالإضافة إلى تعزيز الانتماء والولاء والفخر بالذات وخلق جسور عديدة تعمل على جمع روافد الثقافة العربية فى اطار قومي واضح.


يشار أن الدورة الـ 21 لمؤتمر الوزراء العرب المسئولون عن الشئون الثقافية تناقش موضوعاً رئيسيا بعنوان " المشروع الثقافى العربى أمام التحديات الراهنة " وهو المنبر الذى أقرته الدورة العشرون للمؤتمر وتم تنظيمها بمقر منظمة الاليسكو بتونس فى ديسمبر 2016 وأوصت لجنتها باعتماد الموضوع الرئيسي وعناصره الفرعية التي تتضمن أربعة محاور هى الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية ، مواجهة التحديات الثقافية .. الوسائل والآليات، نحو إنتاج ثقافي عربي متكامل ومستدام وأدوار الثقافة العربية في تعزيز الحوار والتواصل مع العالم .